بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 24 ربيع الثاني 1438 هـ 22 يناير, 2017

قاموس تقني 

موسوعي رباعي اللغات 

(عربي، ألماني، إنجليزي، فرنسي) 

مفقيد للطلبة والمهندسين في العالم العربي

من خلال الموقع الإلكتروني التالي:

www.arabterm.org

 حقائق ومؤشرات الإنجاز خلال20عاماً

لتحميل الملف بصيغة PDF أنقر هنـا

لتحميل الملف بصيغة word أنقر  هنـا

 

المؤسسات التابعة للوزارة

أنقر على الصورة أو هنا

 

 

 

 

البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد

 في كافة الجامعات اليمنية

www.oasyemen.net

الأخبــــــــــــــار


المزيد من الاخبار

 

 خلال اجتماعه بعدد من رؤسائها: وزير التعليم العالي يناقش مشكلات الجامعات الاهلية ويمنحها عام كامل لإستكمال تصحيح اوضاعها




صنعاء: خاص: 
عقد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي - الاستاذ حسين حازب .. صباح اليوم - بحضور نائب الوزير الدكتور عبدالله الشامي ووكلاء الوزارة والمختصين فيها اجتماعا خاص ضم عدد من قيادات الوزارة ورؤساء عشر جامعات أهلية - كرس لمناقشة المواضيع المتعلقة بالمشاكل الراهنة والقضايا الملحة التي تواجه الجامعات الأهلية والمعالجات والحلول المقترحة لتصحيح اوضاعها وتجويد اداءها.


وفي الاجتماع تم استعراض نتائج الإصلاحات التي نفذتها الوزارة بالشراكة مع الجامعات الأهلية، الى جانب المشاكل التي تواجه الجامعات الأهلية ومدى التزامها بالإصلاحات المطلوبة في تصحيح أوضاعها ومسارها ووضع الحلول والمعالجات المقترحة وفقاً لقانون الجامعات والكليات الأهلية ولائحته التنفيذية وقانون التعليم العالي وقرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي وبما يسهم في خدمة العملية التعليمية في الوطن.


واستمع معالي الوزير حازب من الإخوة في الوزارة عن الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية مع الجامعات والكليات الأهلية .. كما اسمع من قيادات تلك المؤسسات إلى همومها ومشاكلها والمطالب التي طرحتها والمتمثلة في المصادقة على وثائق وشهادات الخريجين وإمكانية إعطائهم فرصة أخرى لتصحيح أوضاعهم.


وخلال الاجتماع وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة إعطاء الجامعات الأهلية عام كامل لإصلاح اوضاعها ومعالجة المشاكل التي تواجهها مراعاة للظروف الراهنة التي تشهدها البلد جراء الحرب، بحيث يتم الجلوس مع كل جامعة على حدة للترتيب معها والاتفاق على محضر مزمن لكل موضوع ؛ والوصول في النهاية إلى محضر عام توقع عليه الوزارة وكافة الجامعات والمصادقة عليه من دولة الاخ رئيس الوزراء ليكون ملزما للجميع وللقيادات المستقبلية للوزارة.


وكلف معالي الوزير حازب قطاع المؤسسات الأهلية بمتابعة اوضاع الجامعات للرفع من مستوى مسارها التعليمي والأكاديمي وضرورة أخذ  الجامعات بعين الإعتبار  المبادئ المقرة من الوزارة لتجويد واصلاح العملية التعليمية والرفع من مستواها .. مؤكدا أن قيادة الوزارة ستكون سند للجامعات والكليات الاهلية التي تسعى إلى تصحيح أوضاعها وحل المشاكل والإختلالات التي تعاني منها بعض الجامعات الأهلية لأسباب مختلفة.  مشددا بأن عام 2017م عام تجويد وتحسين العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي .. لتصل المؤسسات إلى نسبة في الإنجاز خلال الستة الأشهر من عام 2017م بما لا يقل عن 75 بالمائة من الإنجاز المطلوب.


وعاتب الوزير حازب قيادات الجامعات الأهلية عن ضعف الدور المطلوب من جامعاتهم في التنديد بالعدوان وادانة جرائمه التي يرتكبها بشكل مستمر  بحق اليمن ارضا وإنسانا. منوها إلى أن العدوان لا يستهدف طرفا بعينه بقدر ما يستهدف العقول اليمنية وحضارة وتاريخ الإنسان اليمني.


وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية عقد اجتماعات قادمة مع رؤساء الجامعات الأهلية للاطلاع على أوضاعها والوقوف أمام المشاكل والتحديات التي تواجها وايجاد الحلول اللازمة التي تمكن من تعزيز العلاقة والشراكة بين الوزارة والجامعات الاهلية إيماناً بالدور الذي تقوم به الجامعات في خدمة التنمية وبناء الوطن .. منوها الى أن المهلة الممنوحة للجامعات الأهلية تعتبر نهائية وسيعقب ذلك قرارات حازمة توقف وتعاقب أي متساهل.


وشدد معالي الوزير حازب على أهمية المضي في تصحيح أوضاع الجامعات الأهلية والحد من أية اختلالات قائمة في أي من الجامعات ووفقاً للقانون .. مشيراً إلى أن الجامعات مؤسسات أكاديمية وطنية لإنتاج العقول ونشر الإبداعات وليس لإيجاد المشاكل.


وفي ختام الاجتماع نوه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب: الى أهمية الأخذ بعين الإعتبار بما جاء في تقرير قطاع المؤسسات الأهلية واعتبار أن مسئولية التعليم والحفاظ على جودة مخرجاته - مسؤولية مشتركة بين الوزارة والجامعات الأهلية .. مشيرا الى أن ذلك يمثل مسئولية وطنية تأتي في إطار الحفاظ على الأمن القومي للبلد حاليا ومستقبلا.

الموقع الخاص بالوزارة
 

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017